أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تجمع الاصلاح يتهم السلطات الامنية بعدن بإعتقال عدد من اعضائه “أسماء”

يمنات – صنعاء

اتهم حزب التجمع اليمني للإصلاح بعدن، السلطات الامنية بمحافظة عدن، جنوب البلاد، بإعتقال عدد من اعضائه، فجر الاربعاء 10 أكتوبر/تشرين أول 2017.

جاء ذلك في بيان صدر الخميس 11 اكتوبر/تشرين أول 2017، عن فرع تجمع الاصلاح بـ”عدن”، أكد إن عناصر أمنية قامت فجر الاربعاء بمداهمة منزل الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح، محمد عبد الملك، و اعتقلته من منزله بحي “القلوعة” بمديرية التواهي.

و نشر البيان اسماء المعتقلين، و هم الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح، محمد عبد الملك، و الامين المساعد للحزب عارف أحمد علي، و عضو مجلس الشورى بإصلاح عدن أمين عام نقابة الأطباء، أيمن شكيب، و كذا عمار عفارة و يوسف عفارة و محمد الحكيمي و أسامة اشفاق و محمد شرف و مأمون شكيب و مؤمن شكيب.

و حذر البيان، من مغبة التمادي في هذا التجاوز للقوانين و الاستخدام المسيء لاسم المؤسسة الأمنية.

و حمل ادارة أمن محافظة عدن مسؤولية ما تعرض له المستهدفون بهذه الإجراءات و ما قد يتعرضون له.

نص البيان

فوجئ المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في العاصمة المؤقتة عدن فجر هذا اليوم بقيام عناصر أمنية تتبع إدارة الأمن بمداهمة منزل الأمين المساعد لمكتب الاصلاح بعدن، محمد عبد الملك، و قامت باعتقاله من منزله في مدينة “القلوعة” بمديرية “التواهي”، واعتقال آخرين وبطريقة لا تمت للقانون ولا الأعراف بأي صلة.

وقامت في ذات الوقت وعند الساعة الخامسة من فجر اليوم بمداهمة مقر الحزب في “القلوعة” وطرد حراسه وإغلاقه.

يطالب الإصلاح في عدن بسرعة الإفراج عن المعتقلين ويؤكد على حقه القانوني في إعادة الاعتبار لهم ورفضه القاطع لهذه الإجراءات، ويطالب بالتحقيق فيما حدث ويحذر من مغبة التمادي في هذا التجاوز للقوانين والاستخدام المسيء لاسم المؤسسة الأمنية، ويحمل ادارة أمن المحافظة كل المسؤولية عما تعرض له المستهدفون بهذه الإجراءات وما قد يتعرضون له.

كما يوجه هذا البلاغ إلى الرأي العام وإلى الحكومة وقيادة التحالف، ويطالبهم بالقيام بدورهم في سرعة الإفراج عن الأخ محمد عبدالملك وزملائه، ووقف هذه الممارسات التعسفية، داعيا كافة الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعموم الرأي العام إلى إدانة هذه التصرفات غير القانونية والعمل على وقفها بشكل فوري ومنع تكرارها.

كما ينوه الاصلاح بالعاصمة عدن أن التعاطي الإعلامي غير المسؤول بغرض التضليل والإساءة من قبل الأشخاص أو الوسائل سيجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.

 أسماء المعتقلين

أ. محمد عبد الملك

الامين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة عدن

د. عارف أحمد علي

عضو مجلس الشورى بإصلاح عدن، أمين عام نقابة الأطباء بعدن

أ. أيمن شكيب

أحد قيادات المقاومة بمحافظة عدن والقيادي بإصلاح مدينة القلوعة

عمار محمد فارع عفارة

يوسف محمد فارع عفارة

محمد عبد الله عبد الرحمن الحكيمي

أسامة اشفاق

محمد شرف

مأمون شكيب

مؤمن شكيب

صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في عدن..

الاربعاء

11 أكتوبر 2017

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى